دانلود جدید ترین فیلمها و سریالهای روز دنیا در سایت 98Movies. اگر در جستجوی یک سایت عالی برای دانلود فیلم هستید به این آدرس مراجعه کنید. این سایت همچنین آرشیو کاملی از فیلمهای دوبله به فارسی دارد. بنابراین برای دانلود فیلم دوبله فارسی بدون سانسور نیز می توانید به این سایت مراجعه کنید. در این سایت امکان پخش آنلاین فیلم و سریال همراه با زیرنویس و فیلمهای دوبله شده به صورت دوزبانه فراهم شده است. بنابراین برای اولین بار در ایران شما می توانید فیلمهای دوبله شده را در تلویزیونهای هوشمند خود به صورت دوزبانه و آنلاین مشاهده نمایید.
التاريخ : 2024-07-09

الأردن يبحث الاستعداد لاجتماع مجلس الشراكة مع الاتحاد الأوروبي منتصف تموز

الراي نيوز - أجرى نائب رئيس الوزراء وزير الخارجية وشؤون المغتربين أيمن الصفدي، الاثنين، اتصالا مع وزير الخارجية الهنغاري بيتر سيارتو، الذي تولت بلاده منذ بداية الشهر الحالي الرئاسة الدورية للاتحاد الأوربي لمدة 6 أشهر مقبلة.

وبحث الصفدي وسيارتو سبل زيادة التعاون وتعزيز العلاقات بين البلدين، وتطوير علاقات الشراكة بين المملكة والاتحاد الأوروبي، والاستعدادات لاجتماع مجلس الشراكة الأردني الأوروبي رقم (15) الذي سينعقد في بروكسل في الخامس عشر من الشهر الحالي.

وهنأ الصفدي نظيره الهنغاري بتولي بلاده رئاسة الاتحاد الأوروبي، بحسب بيان لوزارة الخارجية.

وبحث الصفدي وسيارتو جهود التوصل لوقف دائم لإطلاق النار وإيصال المساعدات بشكل كاف وفوري إلى قطاع غزة، إضافة إلى قضيتي اللجوء والهجرة وسبل الحد من التحديات التي يمثلانها للأردن والمنطقة وأوروبا.

وكان الصفدي استقبل وزير الخارجية الهنغاري بيتر سيارتو في عمّان في 22 أيار الماضي، وأكد الصفدي حينها في محادثاته ضرورة وقف العدوان الإسرائيلي على غزة وإنهاء الكارثة الإنسانية التي يسببه.

وأكد الوزيران، خلال مباحثاتهما، الحرص المشترك على تعزيز علاقات الصداقة بين البلدين وزيادة التعاون في مختلف المجالات.

ووقع الوزيران مذكرة تفاهم في المجال الشبابي بين حكومة الأردنية ممثلة بوزارة الشباب وحكومة هنغاريا ممثلة بوزارة الثقافة والابتكار للأعوام (2024-2028)، ومذكرة تفاهم بين وزارة البيئة في الأردن ووزارة الطاقة في هنغاريا بخصوص التعاون في مجال حماية البيئة.

إضافة إلى مذكرة تفاهم بين المعهد الدبلوماسي الأردني في الوزارة والأكاديمية الدبلوماسية الهنغارية في وزارة الخارجية والتجارة في هنغاريا. كما تم توقيع مذكرة تفاهم بين وزارة التعليم العالي والبحث العلمي في الأردن ووزارة الخارجية والتجارة في هنغاريا للتعاون ضمن إطار برنامج المنح الهنغارية للأعوام (2025-2027).

وكان الصفدي شكر وزيرة الخارجية البلجيكية حاجة لحبيب على الجهود التي قامت بها بلادها خلال ترأسها الاتحاد في الأشهر الستة الماضية لتعزيز العلاقات الثنائية بين الأردن والاتحاد الأوروبي، ووقف العدوان على غزة، وتحقيق السلام العادل والدائم في المنطقة من خلال تنفيذ حل الدولتين.

 

عدد المشاهدات : ( 904 )
   
الإسم
البريد الإلكتروني
نص التعليق
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط ،
ويحتفظ موقع 'الرأي نيوز' بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أو خروجا عن الموضوع المطروح ، علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .